-A +A
تواصل المملكة إجراءاتها الاحترازية عند المنافذ الحدودية تجاه الأشخاص الذين زاروا دولاً موبوءة بفايروس كورونا الجديد (covid 19)، تعزيزاً لحماية صحة مواطنيها والمقيمين في أراضيها. وفي أحدث الإجراءات للحرص على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة، جاء قرار تعليق عمرة المواطنين والمقيمين، في وقت حساس خوفاً من انتقال الفايروس إلى الحرمين الشريفين وما يخلفه ذلك من تداعيات خطيرة نتيجة الحشود الكبيرة.

وانطلاقاً من مسؤوليتها بصفتها خادمة للحرمين الشريفين، تتعامل المملكة مع ملف الفايروس بقرارات شجاعة للحد من انتشاره، ومنها تعليق العمرة والزيارة وإيقاف التأشيرات.


وتسعى المملكة جاهدة إلى الحد من دخول الأشخاص الذين زاروا دولا موبوءة بالفايروس إلى أراضي المملكة، واتخاذ إجراءات وقائية تجاههم عند المنافذ الحدودية.

وجاء تجديد الجهات الرسمية دعوتها لأفراد المجتمع بأهمية الالتزام باتباع النصائح والمعلومات التوعوية للتعامل مع فايروس كورونا الجديد، التي تنشرها وزارة الصحة عبر منصاتها الرسمية، لقطع دابر الشائعات التي تثير الذعر بين أفراد المجتمع.

وتأتي الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة بشكل مؤقت استكمالا للجهود الرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل القادمين إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو للسياحة.