-A +A
متعب العواد (حائل) Motabalawwd@
يواجه أول وزير للرياضة في السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عدداً من التحديات في مهمته الجديدة، فعلى المستوى الإستراتيجي للوزارة الجديدة هناك 4 أهداف و22 مبادرة بمسارات متنوعة في إطار رؤية 2030.

وتتمحور الأهداف والمبادرات حول زيادة نسبة ممارسة الرياضة وتطوير الجيل القادم وزيادة نسبة رضاهم، واستثمار المنشآت الرياضية والشبابية، وتمكين وضمان استدامة رياضيي النخبة لتحقيق أداء عالي المستوى في المحافل الدولية، مع رفع نسبة الشباب المشاركين في برامج الهيئة إلى 15٪، والوصول بترتيب المنتخبات السعودية في المحافل العالمية إلى المركز العاشر.


ومن أبرز المبادرات إطلاق برامج جديدة للرياضة المدرسية الخارجة عن أوقات الدراسة، وإعادة توظيف الأندية لخدمة المشاركة المجتمعية.

واليوم سيجلس وزير الرياضة بجانب وزير التعليم على طاولة مجلس الوزراء، لبحث انطلاقة تطوير الحصص المدرسية ومدرسي التربية البدنية.

وسيفتح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ملف مبادرة تنظيم وإطلاق اليوم الوطني للمشاركة الرياضية، وكذلك حملة "نحن السعودية" لإبراز الصورة الإيجابية للشباب السعودي، ودعم القطاع العام والخاص لتطوير برامج الصحة والرفاهية وبرنامج "ذهب 2022"، وأخيراً مجلس الشباب السعودي المختص بإطلاق مجلس فعلي ومنصة رقمية.