إزالة مخلفات البناء في القريات.
إزالة مخلفات البناء في القريات.
-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) aziz_e2030@ «عكاظ» (الدمام) okaz-online@
أزالت بلدية محافظة القريات 7 آلاف طن من الأنقاض ومخلّفات البناء مجهولة المصدر من حي اليوسف وطريقي الأربعين والدولي، ضمن الحملة الشاملة التي أطلقتها البلدية أخيراً، لرفع مستوى الوعي البيئي وإزالة التشويه البصري والمخالفات والحفاظ على الصحة العامة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس سميحان بن محمد الشمري أن الفترة الماضية شهدت ضبط عدد من قائدي مركبات النقل يعمدون إلى رمي الأنقاض في الأراضي الفضاء، وتم تطبيق الجزاءات بالحد الأعلى عليهم، إضافةً إلى حجز المركبات وتكليف المخالفين برفع الأنقاض وتنظيف الموقع، مشيراً إلى أن فرق المتابعة الخدمية في البلدية حصرت جميع مواقع الأنقاض مجهولة المصدر لرفعها وفق برامج مجدولة في الأحياء السكنية، وأضاف تم رفع 50 مركبة متهالكة من عدد من الأحياء خلال الأسبوع الماضي ومازال العمل جارياً في الأحياء.


وفي السياق، نفذت بلدية محافظة رأس تنورة حملة نظافة شاملة بقرية شعاب، أزالت خلالها 384م3 من الأنقاض و225 طناً من المخلفات والأوراق والحشائش.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح بن محمد القرني، بأنه امتداد لحملة التنظيف الواسعة التي تنفذها بلدية رأس تنورة في المحافظة، لتحسين المشهد الحضري كثفت البلدية جهودها في أعمال النظافة وإزالة المخلفات والأنقاض بنظافة شاملة بقرية شعاب استمرت أسبوعاً.