أمير عسير مجتمعاً بمحافظ محايل عسير المكلف وقيادات.
أمير عسير مجتمعاً بمحافظ محايل عسير المكلف وقيادات.
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@، مغرم عسيري (محايل) makram999@
كشف أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال تشكيل لجنة عاجلة من الجهات المعنية منذ تلقي بلاغ عن تسمم المواطنين وزيادة عدد المصابين بمركز بحر أبوسكينة، مؤكداً التحقيق في ملابسات واقعة التسمم لكشف تفاصيلها واتخاذ الإجراءات النظامية حيال المتسبب في ذلك.

ووجه بتقديم كافة الخدمات الصحية والطبية للمصابين، ومتابعة حالاتهم الصحية حتى خروجهم من المستشفى. جاء ذلك إثر زيارته للحالات المرضية التي تسبب فيها التسمم الغذائي بمستشفى محايل عسير، بمرافقة مدير الشؤون الصحية بمنطقة عسير، وأمين المنطقة، ومحافظ محايل عسير المكلف علي بن إبراهيم الفلقي، ومدير المراكز الصحية المشرف على مستشفى محايل العام محمد بن زيد عسيري، وعدد من منسوبي القطاعين والجهات الحكومية. وفي السياق، طالب عدد من المواطنين أمانة عسير بتكثيف حملات الرقابة الشاملة على المطاعم وتطوير كفاءات المراقبين الصحيين من خلال دورات متخصصة في سلامة الغذاء، وسحب التراخيص نهائيا من المنشآت المخالفة. وقال بدر صميل (أحد المواطنين الذين تعرضوا للتسمم): «تناولت وجبة عشاء في مطعم بمركز بحر أبوسكينة (تحتفظ الصحيفة باسمه)، وفي اليوم الثاني تعرضت لارتفاع في حرارة جسمي مع ألم شديد في البطن نتيجة تعرضي للتسمم. وحقيقة أشيد بالرعاية الطبية والخدمات العلاجية المميزة، وأطالب بتكثيف الرقابة الشاملة على المطاعم».


وذكرت صحة عسير مساء أمس الأول أن القطاع الصحي في محافظة محايل استقبل 134 من الحالات التي توجهت لأحد المراكز الصحية، وتظهر عليها أعراض أولية، يُشتبه أنها ناتجة من تسمم غذائي، وتم تنويم 120 حالة في مستشفيات المنطقة بينما خرجت 14 حالة.