-A +A
عكاظ (الرياض) okaz_online@
أعلن صندوق الاستثمارات العامة أمس (الإثنين)، أسماء مجموعة من رؤساء الدول وصناع القرار المترقب حضورهم للنسخة الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار السنوي، التي ستقام خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2019.

ويعكس الحضور السمة العالمية للمبادرة التي تشهد مشاركة وفود من أمريكا الشمالية، وآسيا، وأوروبا، وجنوب أفريقيا، والشرق الأوسط.


ويشمل برنامج المبادرة على عدد من جلسات النقاش المفتوحة مع قادة العالم وصناع القرار، إذ يناقش رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، اليوم (الثلاثاء) "مستقبل الأعمال في الهند" مع راي داليو، المؤسس والرئيس المشارك ومدير الاستثمار المشارك في شركة بريدج ووتر أسوشيتس، بينما يشهد غدا (الأربعاء) نقاشاً مع رئيس البرازيل جايير بولسونارو حول الكيفية التي يمكن للتوجهات الاستثمارية الجديدة أن تعيد البرازيل إلى المشهد الاقتصادي العالمي بقوة.

كما يشهد ثاني أيام المبادرة كلمة خاصة يلقيها ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني ابن الحسين، إضافة لجلسة عامة تجمع بين رئيس نيجيريا محمدو بخاري، ورئيس النيجر إيسوفو محمدو، ورئيس كينيا أوهورو كينياتا، ورئيس جمهورية الكونغو برازافيل دينيه ساسو نغيسو، لمناقشة "مستقبل الأعمال في إفريقيا".

ويشمل البرنامج مشاركة 300 متحدث من صناع القرار ومستثمرين وخبراء من أكثر من 30 دولة مما يعكس التوجه العالمي للحدث، إذ تبلغ نسبة ممثلي قارة أمريكا الشمالية 39%، بينما يأتي 20% من حضور المبادرة من أوروبا، وتحوز آسيا نسبة 19% من المتحدثين، بينما كانت نسبتهم من دول منطقة الشرق الأوسط قرابة 15%، بينما أكد أكثر من 6000 شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.