-A +A
«عكاظ» (الرياض) @okaz-online
نفذت وزارة الخدمة المدنية أمس المرحلة الأولى من الورش التدريبية التطويرية في مناطق الجوف، وتبوك، وجازان، والباحة، وحائل، والتي تستمر حتى الخميس القادم، بالتعاقد مع أحد المراكز الاحترافية المتخصصة في تدريب وتطوير الجدارات الوظيفية، لتدريب وتطوير موظفي القطاع العام في المناطق على بعض الجدارات الوظيفية الأساسية.

وأكد مساعد وزير الخدمة المدنية محمد بن طويلع السلمي أن الوزارة تهدف من خلال هذه الورش إلى تدريب وتطوير موظفي القطاع العام في المناطق على بعض الجدارات الوظيفية الأساسية التي بدورها ستساهم في تحسين الأداء الوظيفي لموظفي القطاع العام في جميع المناطق، مشيرا إلى أن الورش التدريبية تأتي تحت مظلة مبادرة تطوير كفاءات موظفي القطاع العام، وذلك استكمالا لخطط الوزارة في الارتقاء بالأداء العام لموظفي القطاع العام من خلال إلحاقهم ببرامج تطوير وتدريب متقدمة في تحسين بعض الجدارات الأساسية، ما يمكنهم من عكس ذلك على أدائهم الوظيفي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.


وأضاف، سيتم خلال الورش التدريبية إلحاق موظفي القطاع العام في المناطق التي تشملها المرحلة الأولى بدورات تدريبية مكثفة ستركز على تنمية مهارات حل المشكلات، واتخاذ القرارات، وإدارة الوقت، والتواصل الفعال، والتفكير الإبداعي، إضافة إلى العمل الجماعي. ومن المتوقع أن يتم تدريب ما لا يقل عن 1875 متدربا.