الأمير سعود بن نايف خلال لقائه السفير الأرجنتيني.
الأمير سعود بن نايف خلال لقائه السفير الأرجنتيني.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) Okaz_online@
أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أن الشباب السعودي مساهم فاعل في تنمية الوطن بفضل ما هيأته القيادة الرشيدة من مرافق تعليمية وبرامج تدريبية، مشيرا إلى أن الشباب يملكون المهارات القيادية التي تتطلب الصقل والتمكين، وهم قادرون على تسنم أعلى المناصب، لافتا إلى أن تهيئة الكوادر الوطنية وتزويدهم بالمهارات القيادية والاستثمار في تطوير قدراتهم وإمكاناتهم سيعود بالنفع عليهم وعلى بلادهم ومجتمعهم.

وذكر بأن رفع معدلات التوطين وخفض نسب البطالة أمر يجب أن تتضافر الجهود لتحقيقه، وأن تسخر لأجله كل الإمكانات والطاقات، ولن يتحقق ذلك ما لم تكن هناك شراكات مع مختلف الجهات المحلية والعالمية ذات الصلة.


جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة أمس، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد بن أحمد السديري.

من جهة ثانية، التقى أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة أمس سفير جمهورية الأرجنتين لدى المملكة مارسيلو جيلاردوني، والوفد المرافق.

ونوه في مستهل اللقاء بالعلاقات الوثيقة والراسخة التي تربط المملكة بجمهورية الأرجنتين، مؤكدا أنها علاقات تمتد لأكثر من 70 عاما، وتتوثق في كل يوم، مشيرا إلى أنها علاقات تمتاز بالودية، واحترام وجهات النظر.

وجرى خلال اللقاء بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.