مفتش بلدية يغلق منشأة مخالفة.
مفتش بلدية يغلق منشأة مخالفة.
-A +A
مغرم عسيري (رجال ألمع) makram999@
أغلقت بلدية رجال ألمع التابعة لأمانة منطقة عسير 4 منشآت مخالفة وصادرت 40 كيلو غراما من المواد الغذائية وذلك خلال 25 جولة ميدانية نفذها مراقبو البلدية خلال الأسبوع الحالي.

وأوضح رئيس البلدية «سعيد بن علي حافظ» أن البلدية نفذت ٢٥ جولة ميدانية أسفرت عن مخالفة ٨ منشآت وإنذار ١٣ محلا تجاريا وإغلاق٤ منشآت، وإتلاف ومصادرة ٤٠ كيلو غراما من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك و١٣ لترا من الزيوت المستهلكة، مشيراً إلى تنوع المخالفات المرصودة ما بين عرض مواد غذائية مجهولة المصدر وأخرى فاسدة أو منتهية الصلاحية، بالإضافة لتدني مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع، وسوء تداول وتخزين الأطعمة.


وأكد بأن البلدية ماضية في تكثيف أعمالها الميدانية بشكل موسع؛ للحد من الغش في الأسواق والمطاعم، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت التجارية؛ لتعزيز السلامة الغذائية وتقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين.

وفي السياق صادرت بلدية محافظة بارق ٤٠ كيلو غراما من الأسماك التالفة ورصدت 10 مخالفات صحية خلال جولاتها الميدانية على عدد من المطاعم.

وأوضح رئيس بلدية بارق أحمد عوض البارقي بأن الجولات مستمرة في الصباح والمساء في المحافظة والمراكز التابعة سعياً للارتقاء بجودة الخدمات البلدية وحرصاً على ما يقدم للمستهلك من أغذية و خدمات.