الداوود أثناء توقيع اتفاقية الإسكان التنموي بحضور وزير الإسكان.
الداوود أثناء توقيع اتفاقية الإسكان التنموي بحضور وزير الإسكان.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
وقع برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان اتفاقية مع شركة (كاتيرا) الأمريكية؛ لبناء أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية في خمس مناطق من مناطق المملكة، وذلك بهدف توفير المزيد من الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي وتلبية احتياج المستفيدين من البرنامج في جميع مناطق المملكة.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الإسكان، بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، والمدير العام التنفيذي لشركة «سوفت بنك اس، بي، اي، ايه» السعودية، إذ يعتبر صندوق الرؤية سوفت بنك، أحد كبار المستثمرين في شركة كاتيرا، ومثّل الإسكان التنموي في الاتفاقية المهندس مازن الداوود المشرف العام على البرنامج، ومن جانب شركة كاتيرا الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا في الشركة آش باهاردواج.


وأوضح برنامج الإسكان التنموي في بيان له، أن هذه الاتفاقية تأتي استمراراً لسلسلة من الاتفاقيات التي أبرمها البرنامج خلال الفترة الماضية تستهدف بناء الوحدات السكنية في عدد من مدن ومحافظات مناطق المملكة.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية ستعمل على توفير 4.101 وحدة سكنية في مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، الباحة، الجوف، القصيم)، إذ تشمل 2482 وحدة سكنية في منطقة مكة المكرمة، و1.043 وحدة سكنية في المدينة المنورة، و140 وحدة سكنية في الباحة، و191 وحدة سكنية في الجوف، وأخيرا 245 وحدة سكنية في منطقة القصيم.

ويأتي خيار البناء كأحد خيارات «الإسكان التنموي» لتوفير خيارات متنوعة من المساكن التي تتلاءم مع احتياج كل أسرة وطبيعة المواقع التي تسكنها الأسر، إضافة إلى خيارات أخرى منها توفير وحدات سكنية من السوق، وكذلك وحدات وزارة الإسكان الجاهزة والمتوافرة في عدد من مناطق المملكة.

يذكر أن برنامج الإسكان التنموي إحدى مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030، ويهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجـة فــي المجتمــع من المساكن وتمكينهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفاع به وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية.

ولضمان سرعة تلبية احتياج الأسر الأشد حاجة، فقد تم إبرام اتفاقيات شراكة مع أكثر من 200 جمعية أهلية منتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، لتتولى مهمات التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها باختيار المسكن ومتابعة التسليم وإدارة وتشغيل الوحدات السكنية.