محمد الصبحي (جدة)
احتفى ميناء جدة الإسلامي أمس بتحقيق محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات أعلى معدل مناولة شهري للحاويات منذ تشغيل المحطة قبل 10 سنوات، بحضور المدير العام الكابتن عبدالله الزمعي، إذ حققت مناولة 180 ألف حاوية قياسية في شهر أبريل الحالي 2019، ليصبح إجمالي ما تمت مناولته عبر محطات الميناء الثلاث لشهر أبريل 2019 «402 ألف حاوية قياسية»، بنسبة زيادة قدرها 25% مع الشهر المماثل من العام السابق 2018. وبلغ إجمالي الحاويات المناولة لمحطات الميناء كافة منذ مطلع العام الحالي حتى شهر أبريل 1.489.126 حاوية، بنسبة زيادة عن العام الماضي مقدارها 9.6%.

في حين يأتي هذا الإنجاز استمراراً لترسيخ مكانة ميناء جدة الإسلامي كمركز رئيسي للتجارة والخدمات اللوجستية محلياً وإقليمياً وعالمياً باعتباره أكبر ميناء بالمملكة، وأحد المراكز الرئيسية في التجارة البحرية العالمية في منطقة الشرق الأوسط.

واستطاع الميناء أن يكون الأفضل في المنطقة من خلال التحول الرقمي في أعماله مع القطاعات البحرية العالمية كافة، وخطوط ملاحية وهيئات ومؤسسات، ووكلاء ملاحيين، وقطاع رجال المال والأعمال، التي انعكست على تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية في وقت وجيز لتحقيق رضا العملاء، حيث ساهم في تحقيق هذا الإنجاز دخول الجيل الجديد من سفن الحاويات التي يبلغ طولها 400 متر عبر رحلات منتظمة.