الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة)al-dhass@
يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند اليوم (الأربعاء) حفلة افتتاح ملتقى (الانتماء واللحمة الوطنية) الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة، في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة. ويهدف الملتقى إلى المشاركة في تحصين شرائح المجتمع من الانحرافات الفكرية ومعالجتها، وتعزيز المسؤولية بين الأفراد في المحافظة على أمن الوطن واستقراره، وتعميق الولاء والانتماء لهذه البلاد وولاة أمرها، وبيان حقوق العلماء وأهمية الرجوع إليهم والتلقي عنهم، والمشاركة في ترسيخ الفكر الوسطي بين أفراد المجتمع.

وتتضمن فعاليات الملتقى الذي يستمر عدة أيام دورات تدريبية، إضافة إلى معرض مصاحب، ومحاضرات علمية لمتخصصين في موضوعات تدعو إلى الحفاظ على الجماعة والتحذير من التحزب، والتوعية بأهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حفظ الأمن. ويسعى برنامج اللحمة الوطنية لتحقيق زيادة ملموسة في إثراء البرامج التوعوية من خلال إقامة الدورات التدريبية ذات القيمة المعرفية الداعمة للوسطية وبناء اللحمة الوطنية.


يذكر أن الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أطلقت مبادرات متنوعة لتعزيز الأمن الفكري، ودشنت فعالياتها في مختلف مناطق المملكة بهدف المساهمة في تعزيز مناعة المجتمع الفكرية وتحصين أفراده من المهددات الفكرية.