حسين محه (جازان)
اعتبر مدير مستشفى أبوعريش العام الدكتور عمر بن طه الصافي، أن الخدمات الصحية بالمستشفى تشهد نقلة نوعية بمختلف التخصصات الطبية، لاسيما بعد استقطاب كوادر طبية عالية التأهيل في تخصصات نادرة ودقيقة ما ساهم في تقليص عدد الحالات المحولة للمستشفيات الأخرى بالمنطقة وخارجها، الى جانب التعامل السليم مع الحالات الحرجة والمتوسطة والباردة التي ترد من مختلف محافظات وقرى وهجر المنطقة وكذلك مصابي الحد الجنوبي.

وأشاد بالجهود التي يبذلها رؤساء الأقسام وزملاؤهم العاملون الذين ساهموا في تحقيق مراكز متقدمة تجاوزت نسبة نجاحهم 100%، ويأتي في مقدمتها قسم المختبر في سرعة التعامل مع التحاليل والعينات الداخلية والخارجية، فيما قام الطب المنزلي بتنفيذ أكثر من 370 زيارة ويعتبر الأول على مستوى المنطقة. وما يخص قسم الإحصاء فقد تميز بدقة المعلومات وسرعة تسليم الإحصاءات الواردة من جميع الأقسام الطبية والفنية والإدارية بالمستشفى.

وأكد أن الوصول إلى هذه المؤشرات يعكس مدى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين، مشيرا إلى أن الأقسام المرشحة في الأشهر الثلاثة القادمة ربما تكون أقسام الأشعة بجميع وحداتها المتمثلة في التلفزيونية والرنين المغناطيسي والمقطعية والأشعة العامة. وقسم التغذية العلاجية المتمثلة في آلية توزيع الوجبات للمرضى حسب صحة المريض بعد تشخيصه من قبل طبيب مختص وتوزيعها من قبل أخصائيي وأخصائيات التعذية العلاجية. وكذلك سيارات الإسعاف التي تتمثل في توافر الأدوية الإسعافية ووجود مختصين مؤهلين إلى جانب توافر تجهيزات ومعدات طبية ويتم التعامل معها بكل كفاءة ومهنية، لافتاً إلى أن تكريم الأقسام يهدف إلى خلق روح التنافس الغيجابي بين الموظفين.

جاء ذلك إثر تكريم الأقسام المتميزة بمستشفى أبو عريش لتحقيقها مراكز متقدمة في مؤشرات قياس الأداء خلال الأشهر الثلاثة الماضية على مستوى أقسام المستشفى وخارجها.