-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
تنظم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بمقرها (الأربعاء) القادم، المنتدى السنوي لمؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات 2019، بعنوان «تحول رقمي لوطن طموح»، بحضور ومشاركة نخبة من قادة وصناع القرار في القطاع على الصعيدين المحلي والعالمي، برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله السواحه.

وأوضح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الرويس أن أعمال المنتدى هذا العام ستتضمن استعراض أحدث مؤشرات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة من خلال تقديم عدة عروض مرئية لمؤشرات الأداء لسوق الاتصالات وتقنية المعلومات، ونتائج الدراسة المسحية لسوق الاتصالات.


وأفاد بأن المنتدى سيناقش أبرز اتجاهات التحول الرقمي في المملكة، الذي يعد من أهم مرتكزات برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030، وذلك من خلال جلستي نقاش الأولى، بعنوان: «تحول قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من التقليدي إلى الرقمي»، والثانية بعنوان «تأثير التحول الرقمي على قطاعات التعليم، الصحة والمالية».

وسيقام على هامش المنتدى معرض مصاحب يستعرض أبرز حلول الشركات في التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بمشاركة عدد من شركات الاتصالات وتقنية المعلومات.