-A +A
«عكاظ» (الخبر)

وسط حضور إعلامي كثيف، عقدت اللجنة العليا المنظمة لفعاليات كرة القدم النسائية الخليجية الأولى التي تحمل شعار «الكرة تجمعنا» برئاسة سناء العتيق، أمس (الاثنين) مؤتمراً صحفياً للحديث عن الفعالية النسائية الأولى التي ستقام على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس القادم، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وبإشراف من الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

حيث تم خلال المؤتمر الصحفي شرح آلية فعالية كرة القدم النسائية التي ستكون على طريقة خروج المغلوب، إضافة إلى الحديث عن العديد من الأمور التي تخص رياضة المرأة والفعالية الأولى التي ستنطلق يوم (الجمعة) القادم.

وأكدت مديرة الفعالية سناء العتيق خلال المؤتمر الصحفي أن 70% من ريع هذه الفعالية سيخصص لإنشاء مشروع خيري نسائي لحاضنات الأعمال، كما أشادت العتيق بالدعم الكبير الذي قدم لهم من قبل الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان التي كان لها أثر كبير في تنشيط الدور الرياضي للسيدات منذ أن تولت منصباً قيادياً في الهيئة العامة للرياضة قبل أن تنال الثقة الملكية الكريمة بتعيينها سفيرا لخادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية أخيراً.

وقدمت العتيق شكرها لأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز لدعمه كل ما يخص المرأة السعودية، مؤكدة حرصها على ظهور الحدث بالمظهر المشرف واللائق الذي يعكس مدى اهتمام المملكة برياضة المرأة وممارسة حقوقها بكامل خصوصياتها من دون المساس بالثوابت والتقاليد الإسلامية التي تتميز بها المرأة السعودية.

وعقب الانتهاء من المؤتمر الصحفي تمت مراسم إجراء قرعة فعالية كرة القدم بمشاركة 16 فريقاً سعودياً وخليجياً وجاءت على النحو التالي (سنيك - أهلي سداب، يونايتد إيقل - بلاك كاسل، قادة العالم - سوبر سوكر، الرفاع - سلوى الصباح، شعلة الشرقية - اليمامة، رويال - التحدي، المملكة - اللورد، جدة إيقل - كينغز يونايتد).

يذكر أن حفل افتتاح الفعالية يوم (الجمعة) القادم سيشهد إقامة العديد من الفقرات الفنية ومن أبرزها مشاركة 50 فتاة استعراضية يقدمن أغنية باللغتين العربية والإنجليزية مع فيديو كليب يوضح إنجازات المراة السعودية على مر الأعوام السابقة، وتمكين المراة في 35 دقيقة بمشاركة الفنانة وعد.