المشاركات في البطولة.
المشاركات في البطولة.
-A +A
فوز الغامدي (جدة) Okaz_online@
حصدت اللاعبة دينا إسحاق المركز الأول في البطولة الفردية للشطرنج (سيدات) التي أقيمت في جدة بتنظيم من الاتحاد السعودي للشطرنج، وبمشاركة 10 سيدات، وحضور أعضاء الشرف بلجنة الاتحاد السعودي للشطرنج، وحضور جماهيري مميز.

فيما حصدت أفنان القبيشي المركز الثاني، وسارة عبدالله المركز الثالث.


وذكرت الحكم الدولي للشطرنج النسائي الجوهرة الحسن أن المتسابقة أفنان القبيشي حصلت على المركز الثاني للمرة الثالثة، مشيرة إلى أن البطولة تقام حسب النظام السويسري من 5 جولات، وزمن الجولة 15 دقيقة لكل لاعبة، إضافة إلى 5 ثوان بعد كل نقلة.

وتهدف البطولة إلى تشجيع السيدات على المشاركة في رياضة الشطرنج الذهنية وزرع بذرة التنافس الرياضي في جو تشوبه الألفة والمنافسة الصحية بما يعكس القوة الذهنية المميزة لدى الفتيات العربيات وبما يضاهي الفكر العالمي.

وأفادت الحسن أن بطولة جدة ما هي إلا امتداد لسلسلة بطولات في مناطق ومدن المملكة كافة، وأسفرت عن تنافس مختلف الجنسيات لحمل لقب الفائزة بمسابقة الشطرنج النسائي، مبينة أن دور اللجنة تطوير وتنشيط مستوى فكر المرأة العربية، خصوصا السعودية، لتدخل ضمن بطولة العالم للشطرنج للسيدات لتحديد بطل العالم للسيدات في مثل بطولة العالم للشطرنج، وتتطلع اللجنة إلى إنشاء المزيد من البطولات حول المملكة.