الحضور الجماهيري أشعل فتيل المنافسة بين الأبطال.
الحضور الجماهيري أشعل فتيل المنافسة بين الأبطال.
799133
799133
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
يسعى اللاعبان؛ الأمريكي داستن جونسون، والصيني هاوتونغ لي، إلى تحقيق كأس البطولة السعودية الدولية للغولف، عندما يلتقيان اليوم (الأحد) وجها لوجه في الجولة الختامية للبطولة على ملاعب نادي الغولف «رويال غرينز» في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بعد جولة استثنائية وعودة كبيرة للاعب الصيني هاوتونغ، حامل لقبين من الجولة الأوروبية انضم خلالها إلى قائمة متصدري البطولة، بمنافسة من جونسون.

وكان البطل الصيني هاوتونغ لي، الذي لعب جولته قبل جونسون، قد نفذ ضربة طويلة في محاولة منه لتسجيل ضربة تحت المعدل (إيجل) في الحفرة الأولى. وبعد تسجيله ضربة واحدة تحت المعدل (بيردي) في الحفرة الرابعة، نفذ لي ضربتين تجاوزتا المعدل (بوغي) في الحفرة السادسة، ما شكل عائقاً أمام تقدّم اللاعب الصيني، ولكن سرعان ما استعاد لي زخمه من خلال تنفيذ ضربة تحت المعدل (بيردي) في الحفرة السابعة وتسجيل ضربة تحت المعدل (إيجل) في الحفرة العاشرة.


وأصبح هاوتونغ لي أول لاعب يسجل 3 ضربات إيجل تحت المعدل في نفس الجولة ضمن الجولات الأوروبية منذ عام 1999. وبتسجيله ضربة رابعة تحت المعدل في الحفرة 18 بات أول لاعب يسجل رباعية في جولة أوروبية واحدة منذ مارك بيلكينغتون في بطولة سنغافورة للماسترز 2007.

وقال لي: «لقد كنت محظوظا جدا اليوم، لقد كانت الضربات الأخيرة موفقة جدا وحاسمة، لا بد أن أواصل بنفس الأداء والزخم في الجولة القادمة».

وبفضل أدائه القوي والمتألق، نجح جونسون بالحفاظ على مرتبة الصدارة في أولى بطولات «الجولة الأوروبية» التي تقام في المملكة على ملاعب نادي الغولف «رويال غرينز» في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. إلا أن الأداء الاستثنائي للاعب الصيني هاوتونغ لي أجل الحسم والصدارة إلى الجولة النهائية.

وعلق جونسون على جولات اليوم بالقول: «أن يسجل لاعب 4 ضربات تحت المعدل في منافسات الجولة، فهذا يعد إنجازاً مميزاً جداً. يتعين علي أن أكون في كامل تركيزي في الجولة الختامية، لا سيما أنني سأواجه هاوتونغ لي وهو لاعب جيد جدا ويؤدي بشكل ممتاز».