-A +A
رويترز، محمد حفني (القاهرة)
أعلن مصدران أمنيان أمس (الأحد) تعيين اللواء خالد مجاور مديرا للمخابرات الحربية المصرية خلفا للواء محمد الشحات. وكان مجاور نائبا للمخابرات الحربية، وعمل من قبل قائدا للجيش الثاني الميداني وملحقا عسكريا في سفارة مصر بالولايات المتحدة.

وأجرى وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي، حركة تغييرات وتنقلات في قيادات القوات المسلحة المصرية، شملت تعيين مدير جديد للمخابرات الحربية، وقائد للمنطقة الغربية التي تتولى تأمين الصحراء المتاخمة للحدود مع ليبيا.


وقالت مصادر مطلعة، إن نشرة تنقلات كبار قادة الجيش، التي أصدرها الوزير شملت تعيين اللواء خالد مجاور، مديراً لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، خلفا للواء محمد الشحات، الذي شغل المنصب لنحو ثلاث سنوات.

وتولى مجاور منصب قائد الجيش الثاني الميداني والملحق العسكري المصري في واشنطن، وكان قد عُين قبل ثلاثة أشهر نائبا لمدير المخابرات الحربية. وأضافت المصادر أن التغييرات تضمنت أيضا تعيين اللواء صلاح سرايا قائدا للمنطقة الغربية العسكرية، وهي التي تتولى تأمين الصحراء الغربية.

من جهة أخرى، قتل 14 إرهابيا في العريش شمال سيناء في مواجهات مع قوات الأمن المصرية أمس، وأعلنت وزارة الداخلية أنها رصدت بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ عمليات تفجيرية ضد عدد من المنشآت المهمة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة. وأكدت أنها عثرت بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخيرة والعبوات الناسفة.