-A +A
هناء البنهاوي، محمد حفني (القاهرة) ياسين أحمد (لندن) «عكاظ» (جدة) Okaz_online@
أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن العلاقات السعودية/التونسية قديمة وإيجابية في خدمة البلدين. وقال في حديث للتلفزيون التونسي: «الشعب التونسي عزيز جداً على قلوب الشعب السعودي، ودورنا أن نبني على ما بناه من قبلنا».

وبدأ ولي العهد زيارة أمس لتونس، واستقبله بالمطار، الرئيس الباجي قايد السبسي، وغادرها في وقت لاحق. وأكد ولي العهد للرئيس التونسي، لدى مغادرته، أن الاجتماعات الثنائية جسدت العلاقات الأخوية، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون.


وتلقت قطر صفعة قوية أمس بتأكيد ولي العهد السعودي والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة محادثات مغلقة في القاهرة، أن لا تنازل عن شروط المصالحة مع قطر، وتمسك بلديهما بالشروط التي وضعتها الدول الـ4. وشدد الجانبان على ضرورة مواجهة التدخلات الإيرانية. وأشاد الرئيس المصري بالخطوات التي اتخذتها السعودية في شأن حادثة مقتل جمال خاشقجي. ويواصل ولي العهد جولته العربية الراهنة بزيارة الجزائر، وموريتانيا، قبيل توجهه مترئساً وفد المملكة لاجتماعات قمة دول مجموعة الـ20، حيث سيلتقي ولي العهد عدداً من كبار زعماء دول العالم. واعتبرت صحف أمريكية أن السعودية تجاوزت الضغوط التي حاول خصومها فرضها عليها. وفي لندن، قال مراقبون إن زيارات ولي العهد الحالية تعني أن السعودية لا تقبل أن تكون أسيرة لما يريده المعادون لها.