محمد صلاح
محمد صلاح




نيمار
نيمار
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
في الوقت الذي حسم فيه برشلونة رسميا تأهله لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يحل اليوم (الأربعاء) ضيفا على آيندهوفن الهولندي ضمن الجولة الخامسة لدوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا آملا بالفوز والانفراد بالصدارة، بينما يبحث آيندهوفن عن انتصار معنوي يعزز حظوظه بالحصول على المركز الثالث للتأهل للدوري الأوروبي.

وتجمع المباراة الأخرى بالمجموعة بين توتنهام وضيفه إنتر ميلان، حيث يرغب توتنهام وهو يلعب على أرضه إحياء آماله بالتأهل في حال الانتصار، بينما يريد الإنتر قتل حلمه بالتعادل على الأقل لضمان الحصول على البطاقة الثانية عن المجموعة.


ويتصدر برشلونة المجموعة برصيد 10 نقاط، ويليه إنتر برصيد 7 نقاط، وتوتنهام 4 نقاط، وآيندهوفن برصيد نقطة واحدة.

وتحمل المجموعة الثالثة واحدة من أقوى المنافسات، وستشهد تأهل نابولي الإيطالي في حالة فوزه على ضيفه ريد ستار الصربي، مساء اليوم (الأربعاء)، وإخفاق سان جيرمان في الفوز على ليفربول الإنجليزي في اليوم نفسه.

ويتصدر ليفربول المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف أمام نابولي، ويليهما سان جيرمان برصيد 5 نقاط، وريد ستار برصيد 4 نقاط.

ويتطلع ليفربول إلى حسم التأهل عبر الفوز على سان جيرمان، ولكن بشرط تفادي نابولي الهزيمة، لكن يتوقع أن يصارع سان جيرمان بشراسة مستغلا فرصه التي تعززت بعودة المهاجمين نيمار وكيليان مبابي من الإصابة.

وسيكون الفوز كافيا لكل من بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني الذي يلتقي كلوب بروج البلجيكي في المجموعة الأولى مساء اليوم، وأتلتيكو مدريد الإسباني الذي يلتقي موناكو الفرنسي في اليوم نفسه، بينما يحتاج بروج إلى الفوز للحفاظ على أمله.

ويتنافس بورتو البرتغالي على الفوز بصدارة المجموعة الرابعة، عندما يلتقي مساء اليوم شالكه الألماني، الذي يدرك أن الفوز سيكون كافيا لتأهله أيضا.

وستبقى الفرصة متاحة أمام كل منهما أيضا في حالة الهزيمة، لكن بشرط عدم نجاح غالطة سراي التركي في تحقيق الفوز على لوكوموتيف موسكو، في المباراة الأخرى بالمجموعة.