وزير حقوق الإنسان اليمني ملتقيا مساعد أمين عام الأمم المتحدة
وزير حقوق الإنسان اليمني ملتقيا مساعد أمين عام الأمم المتحدة
-A +A
«عكاظ» (عدن)
التقى وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر في عدن اليوم (الثلاثاء)، الوفد الأممي برئاسة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أندرو غيلومور ورئيس الوفد الأممي وعضوية مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمد علي النسور، ومدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن العبيد أحمد العبيد الذي يزور اليمن حالياً، في اطار بناء قدرات الآليات الوطنية والاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان في اليمن.

واستعرض وزير حقوق الإنسان اليمني خلال اللقاء، أوضاع حقوق الإنسان في اليمن والوضع الإنساني الذي يعاني منها المواطن جراء انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على الشرعية اليمنية.


ودعا عسكر الأمم المتحدة إلى دعم الحكومة الشرعية اليمنية في بناء قدرات الآليات الوطنية، مشيراً إلى أن هذا النشاط الحقوقي والإنساني سيكون محل تقدير واحترام لجميع أبناء الشعب اليمني إذا كان سيساعد في كشف جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق اليمنيين.

وأكد المسؤول الأممي من جهته، أنه سينقل إلى الأمين العام للأمم المتحدة كافة القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان وكذلك التحديات الناشئة عن الوضع الراهن.