محاولات لإصلاح مجاري السيول بنجران.
محاولات لإصلاح مجاري السيول بنجران.
سيول أحد ثربان.
سيول أحد ثربان.
حافلة نقل طالبات تحاول تجاوز مجرى السيل.
حافلة نقل طالبات تحاول تجاوز مجرى السيل.
غرق سيارات بحي المنسك في أبها.
غرق سيارات بحي المنسك في أبها.




السيول تجرف الطرق الأسفلتية بنجران.
السيول تجرف الطرق الأسفلتية بنجران.
-A +A
توفيق الأسمري (أبها) TawfiqAlasmari@، مغرم عسيري (المجاردة) makram999 @، أحمد فراج (نجران) ahmadfarraj522@ محمد الوسمي (مهد الذهب) alwasmi_moh@
تواصل هطول الأمطار على أجزاء واسعة من المناطق الجنوبية، ما كشف الخلل في تنفيذ المشاريع، ومعاناة المواطنين أثناء هطول الأمطار. ففي مركز أحد ثربان بمحافظة المجاردة أعاقت مياه الأمطار أمس (الأربعاء)، وصول معلمات وطالبات متوسطة وثانوية آل مجامد للبنات إلى المجمع التعليمي، بعد أن شكلت مستنقعاً يصعب عبوره وأعاق دخول وخروج الحافلات ووسائل النقل.وفي نجران أدى هطول الأمطار إلى تضرر بعض المنازل بحي عقيرم، مع تجمع كميات كبيرة من المياه، وسقوط جدران بعض المنازل، وإقفال محلات، فضلا عن التلف الذي لحق بطبقات الأسفلت، رغم استنفار أمانة المنطقة لإمكاناتها لمعالجة الأماكن المتضررة.

وفي عسير وبعد شكاوى من أهالي أبها وخميس مشيط حول انقطاعات الكهرباء المستمرة، أكد مدير الشؤون الإعلامية بالكهرباء محمد الشمري لـ«عكاظ»، أن السبب عائد لتقلبات الطقس وهطول أمطار غزيرة أمس الأول (الثلاثاء)، مصحوبة ببروق على المدينتين، إذ بدأت العاصفة والصواعق في الساعة الخامسة والنصف وكانت بداية الانقطاعات في التوقيت ذاته.


وأضاف: «أدت العاصفة والأمطار الغزيرة، إلى خروج عدد من مغذيات الشبكة من الخدمة، وأعيدت جميعها، وبعدها تلقت الشركة بلاغات متفرقة بوجود أعطال، وباشرت جميع الفرق المرابطة والمساندة معالجة الانقطاعات، حسب المتبع للحالات الطارئة».

فيما تذمّر عدد من سكان حي المنسك بأبها من طول فترة انقطاع التيار، التي استمرت منذُ السبت الماضي ولمدة لا تقل عن 5 ساعات يومياً حتى أمس (الأربعاء)، وأن فرق طوارئ الكهرباء لا تباشر إصلاح الأعطال، إلا بعد مرور وقت طويل. وعزا مدير الشؤون الإعلامية بالكهرباء، السبب إلى اصطدام مركبة بمحول أرضي ووحدة حلقية، وقال «عملت الفرقة على توصيل مولد لتغذية المشتركين وتأجيل إصلاح المحول المتضرر، وتعمل الفرقة الميدانية بالموقع على معالجة الأضرار التي تعرض لها المولد، وواجهت الفرقة بعض المشكلات، وجار العمل على معالجتها».

من جهة ثانية، تمكنت فرق الدفاع المدني بالمهد أمس الأول (الثلاثاء)، من إنقاذ 4 أشخاص احتجزتهم الأمطار داخل مزرعة في قريضة بيضان.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني، أنه تم إخراجهم لمنطقة آمنة وهم بصحة جيدة.