-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
حقق الأهلي انتصاراً مهما على المحرق البحريني بهدفين دون مقابل، في ذهاب دور الـ32 لكأس العرب للأندية الأبطال والتي أقيمت (السبت) في مدينة المنامة البحرينية، سجل للأهلي: سعيد المولد (د. 65)، عمر السومة (د. 81).

شهد الشوط الأول أداء متوسطا من الفريقان لا سيما الأهلي الذي لم يشكل خطورة تذكر على مرمى المحرق رغم سيطرته على الكرة، ما عدا رأسية المدافع الشاب عبدالباسط هندي والتي اخرجها الحارس السيد جعفر بصعوبة في الدقيقة 20، وقبيل نهاية الشوط الأول سدد عمر السومة كرة قوية من داخل الثمانية عشر وتمكن الحارس من صدها، فيما كاد الحارس محمد العويس أن يهدي المحرق هدفاً بعد أن أراد تشتيت الكرة ولكنها ارتطمت في قدم المهاجم اسماعيل عبداللطيف وذهبت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وبعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني زج مدرب الأهلي باولو غويدي بالمحترف دجانيني تفاريس بديلاً لنوح الموسى لتنشيط الجانب الهجومي، وكاد دجانيني أن يهز الشباك ولكن كرته ذهبت فوق العارضة، وفي الدقيقة 65 تلاعب دجانيني بدفاع المحرق وعكس كرة جميلة لسعيد المولد المندفع من الخلف ليسددها قوية على يمين الحارس في الزاوية البعيدة هدفاً أولاً للأهلي، وواصل دجانيني تألقه وعكس كرة أخرى للمهاجم عمر السومة الذي لعبها خلفية لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.

وقبل نهاية المباراة بعشرة دقائق هز عمر السومة شباك المحرق مسجلاً الهدف الثاني بعد انطلاقة البديل الكسيس ولعب خذ وهات مع دجانيني لتصل للسومة الذي وضعها في الشباك، ليتقدم الأهلي بهدفين دون مقابل، وبعد خمس دقائق إضافية أعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الأهلي.