-A +A
علي بدير (تبوك)

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بتبوك مساء اليوم محاضرة عن أساليب جماعة الإخوان المسلمين في إغواء الشباب، ألقاها وكيل الدراسات العليا في المعهد العالي للدعوة والاحتساب بجامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور محمد الفيفي وذلك بجامع الوالدين بتبوك.

وقدم معلومات عن بعض أساليب وممارسات إغواء واختطاف الشباب لاستثمارهم في أجندتها المشبوهة وخطرهم على الشباب وحماية المنبر الدعوي من فكرها المنحرف، مشيرا إلى أن الدولة اتخذت قرارا بعد صبر طويل بتجريد جماعة الإخوان المسلمين وإطلاق مسمى الجماعة الإرهابية الذين أصبحوا رموزا للشر وإعلاما للفتنة وأبواقا للأعداء.

وبين الفيفي أن جماعة الأخوان المسلمين هم ليسوا جماعة وإنما أهل ثورات، فهم أعداء الإسلام ويجندون أبناؤنا ويجيشونهم ضد الوطن من خلال إشغالهم بالتيارات الفكرية المختلفة وخاصة في التعليم حيث تم استغلال عواطف الشباب المتحمس وتهيئتها للمشاركة في أعمال بعيدة عن الدين الإسلامي.

وأشار الفيفي إلى كلمة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان فيما يتعلق بالصحوة وتأثيراتها الكبيرة على المجتمع وهكذا يكونوا أهل العزم والحزم في مجابهة الجماعة وفضح مخططاتهم التي لا تخدم إلا الأعداء.

وفي ختام المحاضرة، يرى الفيفي أننا أمام خطر لا يمكن الاستهانة به وخاصة الأخوة الشباب وما نراه اليوم دليل على أنهم متعطشون للدماء وأنهم أهل فتنة ولسوا دعاة إسلام.