-A +A
واس (إسلام آباد)
استقبل الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ، اليوم ، في القصر الرئاسي بإسلام آباد، فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور صالح بن محمد آل طالب في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها إلى باكستان.

ورحب الرئيس ممنون حسين في مستهل اللقاء بفضيلة إمام المسجد الحرام والوفد المرافق له.


وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في العناية بالحرمين الشريفين والخدمات الممتازة التي تقدمها للحجاج والمعتمرين كل عام، وبالدور الإيجابي الذي تؤديه المملكة في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي ودعم القضايا التي تهم العالم الإسلامي.

وقال " إن باكستان حكومة وشعباً تقدر علاقاتها مع المملكة العربية السعودية، موضحاً أن البلدين يرتبطان بعلاقات ودية وروابط صداقة تستند على قواسم الدين والأخوة والتاريخ والقيم الثقافية المشتركة، ويتمتعان بتوافق الرؤى إزاء معظم القضايا الهامة لاسيما في المحافل الإقليمية والدولية إلى جانب القضايا السياسية والاقتصادية وغيرها ".

وأعرب عن شكره وتقديره لمواقف المملكة ووقفاتها مع باكستان وشعبها في كل المحن والأوقات الصعبة، مشيراً إلى أن شعب باكستان يقدر المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة خلال الكوارث الطبيعية، وفي كل المراحل الصعبة التي مرت بها باكستان.

ودعا الرئيس الباكستاني العلماء إلى ضرورة بذل الجهود وتظافرها بين المملكة وباكستان لإبراز صورة الإسلام ومكافحة التصورات الخاطئة المنسوبة إلى الإسلام، مضيفاً أن الأمة الإسلامية يجب أن تقف متحدة لهزيمة الإرهاب والفكر المتطرف، وأن تضع إستراتيجية شاملة لحماية الدول الإسلامية المتضررة من الحروب والإرهاب.

وأعرب الرئيس الباكستاني عن تمنياته الطيبة باسم حكومة وشعب باكستان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ـ حفظهما الله ـ وشعب المملكة العربية السعودية.

من جانبه شكر فضيلة الشيخ آل طالب الرئيس ممنون حسين على مشاعره الطيبة تجاه قيادة المملكة وشعبها، وعلى حسن الاستقبال الذي لقيه خلال زيارته الحالية إلى باكستان.

حضر اللقاء وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف، ووزير المواصلات حافظ عبدالكريم بخش، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، ورئيس جمعية أهل الحديث المركزية عضو مجلس الشيوخ الباكستاني السناتور ساجد مير.