-A +A
(رويترز) «مانشستر»
أحرز ماركوس راشفورد هدفين ليقود مانشستر يونايتد للفوز 2-1 في مباراة القمة رقم 200 ضد ليفربول على إستاد أولد ترافورد اليوم (السبت) ليتقدم بخمس نقاط عن صاحب المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونجا يونايتد من عشر دقائق أخيرة مجنونة بعدما منح المدافع ايريك بيلي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه صاحب الأرض ليفربول فرصة العودة للمباراة لكن هجوم المدرب يورجن كلوب الذي كان مؤثرا طيلة الموسم لم يستطع العثور على مساحات.


وتلاشت أية مخاوف بلجوء جوزيه مورينيو مدرب يونايتد للدفاع، كما حدث في التعادل السلبي في بداية الموسم، قبل المباراة بعد الإعلان عن التشكيلة الأساسية الهجومية رغم غياب الفرنسي بول بوجبا الذي لم يشارك بعد تعرضه لإصابة في التدريب أمس (الجمعة).

ولم يشارك راشفورد في التشكيلة الأساسية ليونايتد في 2018 وشارك خمس مرات كبديل لكنه خطف الأضواء في المباراة المعروفة بالحماس والإثارة كواحد من أبرز اللقاءات قوة في كرة القدم الإنجليزية.

ورغم الحديث عن الخطط قبل المباراة، إلا أن اللقاء جاء مثيرا وتقدم يونايتد بهدف جاء بطريقة معتادة وسهلة.

وأرسل ديفيد دي خيا تمريرة طويلة إلى روميلو لوكاكو الذي حولها بضربة رأس إلى راشفورد الذي راوغ ترينت الكسندر-ارنولد ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بثقة بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة ليفتتح التسجيل في الدقيقة 14.

وتفوق لوكاكو على مراقبه ديان لوفرين في الوصول إلى الكرات العالية والحفاظ على الكرة بعيدا عن متناول المدافع الكرواتي.

وخلال معركة أخرى بينهما، استطاع مهاجم يونايتد اقتناص الكرة ومضاعفة الفارق.

ولم تصل كرة المهاجم البلجيكي إلى خوان ماتا لتسقط أمام راشفورد في منطقة الجزاء وبلمسة واثقة أخرى هز شباك الحارس لوريس كاريوس.