-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamimalhac
يشهد الكلاسيكو الذي يجمع النصر بالأهلي مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض غيابات تكاد تكون الأكبر في تاريخ لقاء الفريقين.

وسيفتقد الفريقان (20) لاعبا جلهم من الأساسيين إما بسبب الإيقافات أو الإصابات أو الانضمام للمنتخب الأول الذي يخوض مباريات خليجي (23) بالكويت، أو المنتخب الأولمبي المعسكر لبطولة آسيا تحت سن (23) عاما التي تستضيفها الصين.


ولعل المتضرر الأكبر من غياب اللاعبين هو المتصدر الأهلي الذي سيغيب عنه هدافه الأول المحترف السوري عمر السومة بسبب إجرائه عملية جراحية في المانيا قبل أيام، فيما سيفقد الفريق أيضا بسبب الإصابة قائده تيسير الجاسم،واللاعب علي الزبيدي، في وقت استبعد مدرب الفريق الأوكراني ريبروف المحترف البرازيلي ليوناردو لعدم عودته في الوقت المحدد من إجازته.

وسيغيب تراكم البطاقات لاعب الوسط حسين المقهوي، والمدافع النيجيري غودفري أوبوابونا، بينما سيفقد الأوكراني الثنائي صالح العمر وسلمان المؤشر لوجودهما مع المنتخب الأول، فيما سيعاني على مستوى الدكة لغياب ثلاثة عناصر شابة كان يستعين بهم في بعض المباريات وهم علي الأسمري وحمدان الشمراني وعبدالله مجرشي المعسكرين مع المنتخب الأولمبي.

ولن يكون النصر أحسن حالا من الأهلي، إذ سيغيب عنه 9 لاعبين دفعة واحدة، 5 منهم مع المنتخبات، إذ سيقفد مدرب الفريق الأرجنتيني جوستافو عمر هوساوي وأحمد الفريدي اللذين يشاركان مع الأخضر في كأس الخليج، فيما يعسكر سامي النجعي وفهد الجميعة وعبدالإله العمري مع المنتخب الأولمبي.

ولئن حرمت الإصابة كلا من خالد الغامدي وعوض خميس والليبري ويليام جيبور من المشاركة، فإن تأخر اللاعب شايع شراحيلي بدفع غرامة لوكيل أعماله جعله يبتعد قسريا بسبب قرار انضباطي يتضمن إيقافه عن ممارسة كرة القدم ثلاثة شهور.

وسيعاني كلا المدربين من الغيابات التي أجبرتهم للجوء للاعبي الأولمبي والشباب للاستعانة بهم في دكة البدلاء التي قد لا تشهد وجود أسماء خبرة مؤثرة كما جرت العادة.

وتحمل مباراة اليوم الرقم (20) في تاريخ لقاءات الفريقين بدوري المحترفين السعودي، إذ التقى الفريقان (19) مرة، تمكن الأهلي فيها من الفوز بـ(5) مباريات، فيما كسب النصر (5) لقاءات، وحضر التعادل في سبع مباريات، وسجل لاعبو الأهلي (23) هدفا، فيما سجل لاعبو النصر (20) هدفا.

وتعد نتيجة (4/3) و(4/2) لصالح الأهلي هي الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين فيما حضر سجل النصر أكبر انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في موسم (2014).