أثناء توقيع الاتفاقية بين هيئة الربط الكهربائي مع الأكاديمية الوطنية للطاقة. (عكاظ)
أثناء توقيع الاتفاقية بين هيئة الربط الكهربائي مع الأكاديمية الوطنية للطاقة. (عكاظ)
-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam9902@
وقعت هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي أخيرا، مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الوطنية للطاقة بالسعودية لتعزيز التعاون فيما بينهما؛ لاستثمار التسويق التجاري للدورات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية.

وتستهدف المذكرة تطوير العمل المشترك بين هيئة الربط الكهربائي والأكاديمية الوطنية للطاقة؛ من أجل التنمية البشرية، ورفع الكفاءة، ورفع مستويات الجودة الوظيفية، وتأهيل الكوادر لدعم عدد من شباب الدول الأعضاء والدفع بهم في أحد أبرز المجالات الاقتصادية وهي الطاقة.


وقع المذكرة الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي، المهندس أحمد الإبراهيم، ومدير الأكاديمية المهندس أحمد العيسى، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس الشيخ نواف آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الإدارة المهندس طه فقيهي، وعضو مجلس إدارة الهيئة الدكتور صالح العواجي، ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهندس عبدالكريم الغامدي.

من جهته، بين المهندس الإبراهيم أن المذكرة تعمل على رفع قدرات الشباب وتأهيلهم في مجالات الطاقة المختلفة، وتأتي في إطار خطط الهيئة المستقبلية لتطوير بيئة العمل بها ومواكبة المستجدات في صناعة وتجارة الطاقة.

ولفت إلى أن الهيئة تتوقع أن يمتد ويتواصل التعاون في المستقبل بمزيد من الاتفاقيات المشتركة من أجل تطوير الموارد البشرية، وتوظيف القدرات، وتأهيل الأفراد المنتجين، ومنحهم رؤية واسعة في المسارات العملية المختلفة.