كأس العالم روسيا 2018
كأس العالم روسيا 2018
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 إلى 26 منتخبا، وذلك بعدما أسدلت القارة الأفريقية أمس (السبت) على تصفياتها، إذ حسم 3 منتخبات، تونس والمغرب والسنغال، بطاقاتها إلى روسيا.

وفي تصفيات أوروبا، حسمت 9 منتخبات تأهلها إلى كأس العالم بعد أن تصدرت مجموعاتها وهي بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا، إضافة إلى روسيا البلد المضيف.


فيما تشهد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء تنافس 8 منتخبات أوروبية لحجز مقاعدها في مونديال روسيا، إذ يلتقي اليوم سويسرا مع إيرلندا الشمالية (مباراة الذهاب 1-0 لسويسرا)، واليونان مع كرواتيا (مباراة الذهاب 4-1 لصالح كرواتيا)، ويوم الاثنين تلتقي إيطاليا مع السويد (مباراة الذهاب 1-0 لصالح السويد)، وفي اليوم الذي تليه إيرلندا والدنمارك (مباراة الذهاب تعادل سلبي).

وفي تصفيات أمريكا اللاتينية، تأهل منها كل من البرازيل والأوروغواي والأرجنتين وكولومبيا بشكل مباشر إلى كأس العالم، في حين تأهلت بيرو لتلعب ملحقا إضافيا مع نيوزيلندا.

وفي تصفيات أمريكا الوسطى والمكسيك (الكونكاكاف) حقق منتخب بنما إنجازا كبيرا بالتأهل المباشر إلى المونديال العالمي، برفقة كل من المكسيك وكوستاريكا.

والمنتخبات الـ26 المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 حتى الآن هي:

روسيا (البلد المستضيف)، البرازيل، إيران، اليابان، المكسيك، بلجيكا، كوريا الجنوبية، السعودية، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، نيجيريا، كوستاريكا، بولندا، مصر، إيسلندا، صربيا، فرنسا، البرتغال، الأرجنتين، كولمبيا، أوروغواي، بنما، السنغال، المغرب، تونس.