-A +A
الرياض - عكاظ okaz-online
ينظم مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية بمعهد الإدارة العامة غدا، برنامج القيادات العليا التفكير والتأثير الإستراتيجي، بالشراكة من شركة CCL، وذلك ضمن مبادرة البرنامج الوطني لإعداد وتطوير القيادات الإدارية.

وأوضح المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور مشبب القحطاني، أن البرنامج يستهدف القيادات الإدارية العليا من وكلاء الوزارات ومن في مستواهم من الوظائف المدنية والعسكرية في الأجهزة الحكومية، مشيراً إلى أن مدة البرنامج ستكون ثلاثة أشهر يتخللها تنفيذ مجموعة من الورش، التي ستغطي بعض الموضوعات المتعلقة بالتطوير القيادي ومنها تأثير القائد، والقيادة الإستراتيجية وكذلك القيادة إلى المستقبل.


ولفت إلى أن البرنامج يقدم رحلة شاملة في التطوير القيادي على المستوى الإستراتيجي من خلال مناهج مصممة خصيصاً لاحتياجات القيادات الإدارية في القطاع العام، وينفذ وفق منهجية تدريبية قابلة للتكيف مع الاحتياجات الفردية للمشاركين ومساعدتهم في مواجهة التحديات والتغلب على الصعوبات من خلال تطوير قدراتهم القيادية. وذكر أن البرنامج صمم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، التي ستنتهج أسلوباً إبداعيا في التدريب يعتمد على التدريب المباشر، التدريب الإرشادي، تطبيق المهارات في مكان العمل، التقويم الشامل، التعليم المدمج.