د. الربيعة ملتقيا نائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان في جنيف. (واس)
د. الربيعة ملتقيا نائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان في جنيف. (واس)
-A +A
«عكاظ» (جنيف) okaz_online@
التقى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، خلال وجوده لتمثيل المملكة في اجتماع رفيع المستوى للمانحين الخاص باليمن في جنيف الخميس الماضي، نائبة المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة لورا تومبسون، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المقر الأوروبي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى الدكتور عبدالعزيز بن محمد الواصل.

وجرى خلال اللقاء بحث تطوير المشاريع المشتركة، وفتح آفاق عمل جديدة في الدول المنكوبة، وتوسيع مجالات الشراكة لتشمل تبادل الخبرات والمعلومات الحيوية في العمل الإنساني.


وأطلع الدكتور عبدالله الربيعة، لورا تومبسون على البرامج التنفيذية والجهود الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للتخفيف من معاناة المحتاجين والمنكوبين في 37 دولة حول العالم وبالأخص اليمن، مبينا أن المركز يعمل في إطار المواثيق الدولية. وثمّنت نائبة المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، بدورها الشراكة مع المركز، مشيدة بأعماله الإنسانية والإغاثية في مختلف دول العالم.

كما التقى الدكتور عبدالله الربيعة في جنيف نائبة المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان كيت جيلمور، حيث أطلعها على ما قدمه المركز للمنكوبين والمحتاجين في العالم خصوصا اليمن، والبرامج الإغاثية التي ينفذها بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية.

كما ناقش الجانبان الصعوبات التي تواجه العمل الإنساني في اليمن مثل إيقاف ومنع دخول المساعدات الإنسانية أو نهبها، وتم التطرق إلى بعض المشاريع المشتركة والقائمة في اليمن، وكذلك الحديث عن مشاريع مستقبلية في مناطق عدة مختلفة حول العالم.