رجال أعمال الكامل خلال الاجتماع السنوي الأول. (عكاظ)
رجال أعمال الكامل خلال الاجتماع السنوي الأول. (عكاظ)
-A +A
سلمان السلمي (مكة المكرمة)
salma0n@

اتفق 40 رجل أعمال بمحافظة الكامل على تأسيس شركة استثمارية في المحافظة، تحت مسمى «شركة الكامل للاستثمار» لتنفيذ مشاريع المحافظة والبنية التحتية بها، بنسبة ربحية ضئيلة برأس مال يشارك فيه رجال الأعمال كافة؛ نظرا لعزوف الكثير من الشركات عن تنفيذ المشاريع في المحافظة.


جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الأول لرجال الأعمال أخيرا، الذي ترأسه محافظ المحافظة عايد المدرع، وحضره مستشار هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور هشام مدني، ومديرو الأجهزة الحكومية في المحافظة.

وأوضح المدرع أن جميع الأجهزة الحكومية في المحافظة ستسهل أي عوائق تواجه المستثمرين؛ لتطوير المحافظة والنهوض بها.

من جهته، استعرض رئيس بلدية الكامل المهندس أمين عثمان الفرص الاستثمارية في المحافظة من خلال عرض مرئي قدمه لرجال الأعمال، وتمثلت في إنشاء وتشغيل حدائق عامة، وسوق للمواشي، وملاعب رياضية، ومحلات لبيع الغاز، ومحطات للمحروقات، ومصانع للطوب، وقصور، واستراحات للأفراح.

من ناحيته، أكد مستشار هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور هشام مدني خلال اللقاء، أن هيئة السياحة ستدعم الاستثمار السياحي في المحافظة، وستقدم قروضا طويلة الأجل لمن يرغب بالاستثمار في المجال السياحي. وأشار إلى تنظيم ورشة عمل بداية شهر شعبان القادم، تضم رجال أعمال ومسؤولين من هيئة السياحة؛ لإطلاع رجال الأعمال على الفرص الاستثمارية السياحية في المحافظة.