الربيعة ومدير جامعة الإمام أثناء توقيع الاتفاقية. (تصوير: عبدالعزيز الجابر)
الربيعة ومدير جامعة الإمام أثناء توقيع الاتفاقية. (تصوير: عبدالعزيز الجابر)
-A +A
عبدالمحسن الحارثي (الرياض) aalblbahdiaaj_1988@
كشف المستشار بالديوان الملكي المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، عن إطلاق 126 مشروعاً إغاثياً استفاد منها 52 مليون شخص في 33 دولة موزعة على أربع قارات بتكلفة إجمالية تتجاوز 2570 مليون ريال، خلال الفترة الماضية.

وأكد خلال إبرام اتفاقية تعاون أمس (الأربعاء) مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يمثلها مديرها عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل، أن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز بادر بإنشاء المركز ليكون قناة رسمية مخولة بإيصال المساعدات من الداخل لمستحقيها في الخارج إيماناً بأهمية العمل الإنساني وارتباطه بمبادئنا الدينية والأخلاقية، ورغم عمر المركز القصير إلا أنه حظي بسمعة عالمية اكتسبها من عمق رسالته التي تتجسد في العمل بإنسانية بلا حدود.


وأوضح أن الاتفاقية مع جامعة الإمام ستمكن المركز من بناء تعاون مؤسسي قوي واستحداث برامج إبداعية وآليات خلاقة سيكون لها أثر كبير في تحقيق الأهداف الإستراتيجية بما يرقى لتطلعات قيادتنا الرشيدة.

من جانبه، اعتبر مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل، الاتفاقية ذات أبعاد عميقة ودلالات متنوعة تنطلق من مبادئ ديننا الحنيف وقيمنا في تفعيل قيم العمل التطوعي.