-A +A
عبدالقادر فارس (غزة )
اختتم مؤتمر فتح السابع أعماله أمس (الأحد)، بالإعلان عن أسماء الفائزين بعضوية اللجنة المركزية لحركة فتح البالغ عددهم ١٨ عضوا من بين ٦٥ عضوا ترشحوا لعضوية اللجنة.

وغاب لأول مرة عن اللجنة المركزية، أحمد قريع أبو علاء، وسلطان أبوالعنيين وصخر بسيسو وآمال حمد ونبيل شعث ونصر يوسف وأمين سر الرئاسة الطيب عبد الرحيم. فيما تحصل كل من مروان البرغوثي وجبريل الرجوب وعزام الأحمد وعباس زكي وروحي فتوح على العضوية بالإضافة إلى قيادات فلسطينية أخرى، وتنافس 64 مرشحا على عضوية اللجنة المركزية للحركة، البالغ عدد أعضائها ممن ينتخبون انتخابا 18 عضوا، فيما يتنافس 423 مرشحا على عضوية المجلس الثوري البالغ عدد أعضائه ممن ينتخبون انتخابا 80 عضوا.


واختار مؤتمر فتح هذه المرة إضافة ثلاثة أعضاء بشكل شرفي ودائم للجنة المركزية، هم فاروق القدومي، وسليم الزعنون، وأبو ماهر غنيم؛ وذلك بعد اقتراح من عباس نفسه، وهم أعضاء قدامى للغاية في فتح. وبعد المؤتمر ستجتمع اللجنة المركزية الجديدة، وينتخب أعضاؤها نائبا لعباس داخل الحركة، ويتوقع أن ينتخب النائب نفسه في انتخابات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، التي ستجرى قبل نهاية العام أو بداية العام القادم.