-A +A
«عكاظ» (سياتل)
رعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في مدينة سياتل الأمريكية أمس (الجمعة)، حفل توقيع اتفاقية تأسيس مشروع مشترك يهدف إلى توطين أكثر من 55% من الصيانة والإصلاح وعمرة الطائرات الحربية ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نقل تقنية دمج الأسلحة على تلك الطائرات وتوطين سلسلة الأمداد لقطع الغيار داخل المملكة، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وإعلان الأمير توطين 50% من الإنفاق العسكري بحلول عام 2030.

وجرى توقيع الاتفاقية بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) وشركة بوينج، وقعها رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية أحمد الخطيب، والرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة شركة بوينج دينيس مولنبرج.


وقد تجول ولي العهد في مرافق شركة بوينج لصناعة الطائرات، مستمعا إلى شرحا مفصلا عن عمليات الشركة.

رافق ولي العهد خلال الزيارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وأعضاء من الوفد الرسمي المرافق لولي العهد خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، قد غادر مدينة نيويورك في وقت سابق، متوجها إلى مدينة سياتل في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.