جثامين بعض المتوفين بجانب سيارات الإسعاف، وفي الإطار دراجات محطمة. و«عكاظ» تعتذر لنشر الصور.
جثامين بعض المتوفين بجانب سيارات الإسعاف، وفي الإطار دراجات محطمة. و«عكاظ» تعتذر لنشر الصور.




دراجات هوائية محطمة عقب الحادثة. (عكاظ)
دراجات هوائية محطمة عقب الحادثة. (عكاظ)




دراجون أصيبوا في الحادثة. (عكاظ)
دراجون أصيبوا في الحادثة. (عكاظ)
ككك
ككك
-A +A
عبده علواني alwani20088@، خضر الخيرات khdr09@ أحمد الجبيليahmed_jubaily@ (جازان)
توفي 4 أشخاص وأصيب 6 آخرون، أمس (الإثنين)، في حادثة دهس تسببت فيها سيارة (هايلوكس)، أثناء ممارسة سائقي دراجات هوائية في محافظة أبوعريش هوايتهم اليومية على أحد الطرق بالقرب من دوار البئر.

وأرجعت شرطة جازان على لسان المتحدث باسمها النقيب نايف الحكمي، حادثة اصطدام مركبة «بكب غمارتين» بقيادة شاب (غير مؤهل للقيادة) بمجموعة من أعضاء نادي اليرموك الرياضي للدراجات وعددهم 17 أثناء أداء تمرين بالطريق الزراعي المؤدي إلى قرية كعلول في أبوعريش، إلى عدم التقيد بقواعد السير والسلامة المنظمة لسير الدراجات، ووجودهم للتدريب على طريق زراعي خارج النادي، والسير على شكل تجمعات دون إذن مسبق من إدارة المرور، والسرعة العالية لقائد المركبة «بحسب المعاينة الأولية».


وأوضح الحكمي أن مدير شرطة المنطقة رئيس اللجنة الأمنية الدائمة اللواء ناصر القحطاني، شكل لجنة تحقيق عاجلة لكشف ملابسات الحادثة والأسباب التي أدت إلى وقوعه.

وحسب المتحدث باسم الهلال الأحمر بجازان بيشي الصرخي، فإن غرفة العمليات تلقت بلاغا عن الحادثة، وعلى الفور تم توجيه 6 فرق إسعافية إلى الموقع، وعند الوصول اتضح وجود 10 حالات، 4 منها وفيات، و6 إصابات، نقلت إلى مستشفى أبوعريش العام، بينما نقل سائق السيارة قبل وصول الفرق الإسعافية.

من جانبه، تقدم رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ عبر حسابه في «تويتر» التعازي والمواساة لأسرة لاعبي نادي اليرموك للدراجات المتوفين، وخالص الدعاء للمصابين بالشفاء العاجل موجهاً بالتحقيق في الحادثة ومعرفة أسبابها.