-A +A
محمد حفني (القاهرة)

قضت محكمة جنايات الجيزة في مصر اليوم «الأربعاء» بالإعدام شنقاً لــ «ربة منزل» وعشيقها، بعد أن لعب الشيطان برأسيهما، ودبرا معاً جريمة قتل زوج الأولى مع سبق الإصرار والترصد، فى مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة بوضع المخدر له، وقام المتهم الثاني بضربه على مؤخرة رأسه حتى فارق الحياة.

وكانت التحقيقات كشفت أن المتهمة دينا. ع. د «20 عاماً»، ربة منزل، تربطها علاقة غير شرعية بالمتهم محمد. ع. س «23 عاماً» عاطل، واتفق الاثنان فيما بينهما على ضرورة التخلص من المجنى عليه 25 عاماً بطريقة بشعة، إذ أخفت الزوجة المتهم داخل دولاب غرفة النوم لتنفيذ الجريمة، وعند عودة زوجها من عمله قامت بوضع المخدر له في الشراب حتى يغيب عن الوعى، إلا أن زوجها رفض تناوله لتغير طعمه، فحاولت إعطاءه للمجني عليه عن طريق سرنجة بالفم أثناء نومه، إلا أنه استيقظ وحال مقاومته لها، قام بعدها المتهم بالخروج من الدولاب وضربه من خلفه مرات عدة على رأسه بقطعة حديد، حتى سقط ارضاً مضرجاً بدمائه.

وفى محاولة لإخفاء جريمتها، قامت الزوجة بالصراخ في الشارع بعدما بعثرت محتويات حجرة نومها بالعثور على جثة زوجها مقتولاً، لتتوجه جهات التحقيق لمكان الحادثة، وبعد تحقيقات وتحريات تبين أن الزوجة وعشيقها وراء قتل المجنى عليه، لتقوم النيابة بحبسها وإحالتها وعشيقها إلى محكمة الجنايات لتصدر حكمها السابق.

ومن ناحية أخرى صدقت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية «شمال القاهرة» بالإعدام شنقاً على المتهم 24 عاماً بإنهاء حياة شقيقة الأصغر بمساعدة صديقه، باستخدام سلاح أبيض وتهديده بسلاح ناري وربطه بواسطة حبل وإلقائه بمياه بحر شبين بدائرة مركز المحلة.

وجاء في قرار الإحالة أن المتهم استدرج شقيقه الأصغر 17 عاماً بمساعدة صديقه، ثم قام بالتعدي عليه بسلاح أبيض - سكين- ثم قاما بإلقائه بمياه بحر شبين بدائرة قسم شرطة المحلة ليتأكد من وفاته، وكشفت التحريات الأمنية أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «أحمد» شقيق الضحية، بالاشتراك مع صديقه «مصطفي ع. ع.» باستخدام سلاح أبيض وسلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش والحبل بسبب خلافات مادية.