-A +A
محمد حفني (القاهرة)

أمرت نيابة حلوان (جنوب العاصمة المصرية القاهرة)، مساء اليوم (الأربعاء)، بتسليم الطفل يونس ولاء (7 أعوام) نجل الصيدلي الذي لقي مصرعه، إلى جدته من الأب، وفقا لمحامي الصيدلي نشأت عبدالعليم، الذي أكد أن قرار تسليم الطفل صدر بعد اتهام الطفل آخرين بالاشتراك في جريمة مقتل والده وإلقائه من شقته بالطابق الخامس بشارع رايل بدائرة قسم حلوان، قائلاً «أنا شوفت عم عبدالله واللي معاه بيرموا بابا من البلكونة».

وأكد محامى المجني عليه أن الواقعة لا تزال قيد التحقيق للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، حيث اتهم محامي المجني عليه أسرة الزوجة بالاستعانة بـ4 «بلطجية» للتخلص من الضحية وإلقائه من الطابق الخامس، بسبب وجود خلافات أسرية كان آخرها زواجه قبل 3 أيام، بقرية الشهداء بالمنوفية.

وكان المجني عليه أرسل على «جروب» برج يقطن فيه يطلب الاستغاثة من سكان العقار، وتضمنت الرسالة «يا جماعة أنا عندي بلطجية في البيت.. محتاج حد يلحقني أرجوكم حد يجي يقف معايا».

من جانبه، كشف مسؤول أمني لـ«عكاظ» أن الزوجة وشقيقها وثلاثة آخرين، ما زالوا قيد التحقيقات في القضية التي شغلت الرأي العام، مؤكداً أن الجناة ما زالوا على إصرارهم بعدم إلقاء المجني عليه من شرفة المنزل، وأنه هو من قام بإلقاء نفسه بغرض الانتحار، لوجود خلافات مالية بينه وبين زوجته الأولى.

وبالسؤال عن الأسباب وراء قيام أهل الزوجة بهذا الفعل، قال المحامي «السبب ممكن يكون أن المجني عليه أخبر زوجته أنه سيتزوج بامرأة ثانية، لأن زوجته الأولى ترفض الانتقال معه للعيش في السعودية، بجانب أن الزوجة قالت زورا في التحقيقات إن زوجها قام بسرقة 25 ألف جنيه وهذا لم يحدث على الإطلاق، فالراحل سدد قبل يوم واحد من الحادث تكاليف المصاريف لنجله في إحدى المدارس الدولية وهي بضعف الـ25 ألف جنيه».

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد بالعثور على جثة شاب بشارع رايل بدائرة قسم حلوان، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الحادث للوقوف على ملابساته، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة شاب يدعى (ولاء. ز) لقي مصرعه إثر سقوطه من الطابق الخامس، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.