-A +A
طاهر الحصري (النشر الإلكتروني) tito_ibrahim@

لأنه امتهن الدجل، وأسس حياته على إتقان اللعب على كل الحبال، فلطالما وجدت المصلحة وجد الهدف. أما المريدون فيكفيهم التباهي بعصور غابرة وأزمنة لن تعود.

ففي إحدى الصفعات لمؤيدي السلطان المزعوم رجب طيب أردوغان، التي لم يخجل المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن من إعلانها، أن بلاده سترسل شحنة طبية إلى إسرائيل ومساعدات إلى فلسطين بالتزامن لمواجهة فايروس كورونا الجديد، أو ما بات يُعرف باسم «كوفيد-19».

التصريحات التي أدلى بها قالن في مقابلة مع قناة تركية خاصة، ونقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أثارت استهجانا وردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودون أدنى حمرة من الخجل أعلن قولن للقناة قائلا: « تلقينا طلبا من إسرائيل لتزويدها بمستلزمات طبية، أعتقد أن الشحنة ستكون جاهزة في غضون أيام، وسنرسل بالتزامن مع ذلك مساعدات إلى فلسطين أيضا».

يذكر أن تركيا أرسلت خلال الأيام الماضية عدة شحنات مساعدات طبية إلى دول عدة بينها بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وليبيا وغيرها لمواجهة كورونا، وذلك تحت شعار «الإنسانية أولا»، وفقا لما نقلته الأناضول، وذلك رغم ما ذكرته وزارة الصحة التركية أمس عن ارتفاع وفيات فايروس كورونا إلى 1101، إثر تسجيل 95 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأظهرت معطيات حديثة نشرتها الوزارة بموقعها الرسمي أن إصابات كورونا بلغت 52167، عقب تسجيل 5138 حالة جديدة، ذاكرة أن 2965 مصابا تعافوا من الفايروس، بينما يرقد 1626 شخصاً بوحدات العناية المركزة، وفقا لما نقلته الأناضول.