-A +A
نادر العنزي (تبوك: هاتفياً لندن) nade5522@

ساهمت سفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة، بإنقاذ 3 من مشاهير «السوشال ميديا» من التوقيف، بعد أن تجاوزوا الأنظمة والقوانين وقاموا ببث فيديو لهم داخل حجرتهم بأحد فنادق «لندن» وهم ينتفون ريش حمام في (البانيو) الذي جلبوه معهم من السعودية.

وقالت السفارة السعودية بلندن تعليقاً عن الموضوع لـ«عكاظ» «تولي السفارة اهتمامهاً بكافة المواطنين السعوديين المتواجدين في المملكة المتحدة وقد يقع الزائر في خطأ بسبب جهله بأنظمة البلد المضيف، وللأسف قد يتهاون البعض بأحد الأنظمة، بحجة أن صديقا أو قريبا له لم يتم مخالفته أو ضبطه حين ارتكاب المخالفة».

وأكدت السفارة، على أن كل مواطن سعودي هو سفير للمملكة، كما يجدر التنويه على أهمية الاطلاع على الأنظمة والالتزام بها وضرورة التواصل مباشرة مع السفارة في حال التعرض لأي مشكلة.

وقدم أحد المشاهير في «السوشال ميديا» (والذي كان من ضمن الثلاثة) في حسابه عبر «سناب شات» اعتذاره من داخل السفارة حيث قال «توقعنا أن نكتفي بغرامة لكن الأمر موجب للتوقيف لولا وقوف السفارة السعودية معنا».

وكان مقطع فيديو، نشره أحد مشاهير «سناب شات» لرحلتهم في لندن، قد أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامه بنتف ريش الحمام في بانيو الفندق الذي يسكنوه، مما دفع المتابعين لتقديم شكوى إلى إدارة الفندق لمحاسبته، فيما برر أحد المشاهير فعلهم بأنهم قاموا بذلك بمقابل مالي وبعلم الفندق.