-A +A
عبدالله هنيدي (جدة) sen3bd@
حذفت «فيسبوك» الزر الخاص بمنصة الفيديوهات الطويلة IGTV الموجود على الصفحة الرئيسية في تطبيق «إنستغرام»؛ بسبب أن غالبية المستخدمين لا يتفاعلون معه، حسب تصريح المتحدث الرسمي مع TechCrunch يوم السبت الماضي. وهذا لا يعني أن «فيسبوك» ستتراجع عن دعم المنصة أو تتخلى عنها نهائيا، إذ لا يزال باستطاعة المستخدم الوصول لصفحة كاملة خاصة بـIGTV من خلال صفحة البحث، ولا يزال التطبيق الخاص بالمنصة موجودا على Appstore وGoogle Play. وواجه IGTV صعوبة في توسيع دائرة المستخدمين منذ اليوم الأول، فحسب تقرير TechCrunch أن التطبيق الخاص بـIGTV تجاوز المليون تنزيل في الولايات المتحدة منذ إطلاقه في 2018، وهذا النمو بطيء جدا إذا قارناه مع المنافسين في الفترة نفسها، فلو نظرنا إلى التطبيق الصيني TikTok سنجد أنه حصل على 80 مليون تنزيل منذ يونيو 2018؛ أي 80 ضعف عدد التنزيلات لـIGTV في الفترة نفسها، على الرغم من أن IGTV يعتبر منافسا لمنصة Youtube أكثر من TikTok، إلا أنه لن يرضى العملاق الأمريكي فيسبوك TikTok يستحوذ على قاعدة كبيرة جدا من المستخدمين دون أي ردة فعل، خصوصا بهذا الفارق الكبير في الأرقام. وسنرى ما إذا كانت هناك خطة لجذب صناع المحتوى على نشر محتواهم على IGTV بشكل أكبر.