-A +A
«عكاظ»(جدة)
اختتمت مساء اليوم (الجمعة)، المنتخبات السعودية مشاركتها في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة في الجزائر، بتحقيقها (9 ميداليات) في اليوم الأخير للدورة رافعة العدد الإجمالي من الميداليات الى 47 ميدالية، بعد أن شاركت بـ 17 لعبة منها 14أولمبية وثلاث بارالمبية، كاسرة الرقم السابق في دورة 2011 بالدوحة 45 ميدالية.

وتوج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الوفد السعودي في الدورة، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه سند سفياني، الذي انتزع ذهبية منافسات + 84 كجم بعد فوزه على نظيره الأردني محمود سجان، في ختام منافسات الكاراتيه التي أقيمت في القاعة البيضاوية بالعاصمة الجزائرية الجزائر.


ذهبية الخضراوي

وجاءت الذهبية الثانية اليوم بواسطة لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة علي الخضراوي، بفوزه بذهبية مسابقة (فردي) الرجال لكرة الطاولة، بتغلبه في النهائي على نظيره الجزائري مهدي بو بولوسة بنتيجة 1/3، في اللقاء الذي أقيم بالقاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية.

وكان الخضراوي قد فاز على السوداني محمد الهادي آدم 0/3 في الدور ثمن النهائي، وتجاوز القطري محمد عبدالوهاب بـ0/3 في ربع النهائي، وتغلب على البحريني راشد سند في نصف النهائي بنتيجة 1/3.

فضية لليد

وأحرز المنتخب السعودي لكرة اليد فضية المسابقة بخسارته في نهائي الدورة من شقيقه القطري بنتيجة 24 – 38 في اللقاء الذي جمعهما في مدينة وهران، وكانت الحصه الأولى للقاء قد انتهت للفريق القطري 18 – 14.

وفي المنافسات الأخرى حققت منال الزيد لاعبة المنتخب السعودي للكاراتيه برونزية منافسات «كاتا فردي سيدات»، ونالت زميلتها شمسة آل مسلم برونزية منافسات (الكومتيه) للسيدات فوق 68 كجم، وحصل زميلهما فرج الناشري برونزية منافسات (تحت 84 كجم) فئة كومتيه، فيما حصد الأخضر السعودي للكاراتيه برونزية «كاتا جماعي رجال» بمشاركة مسفر الأسمري وفاضل الغمغام وعبدالله المالكي.

برونزية الخرمي

ونالت نجود خرمي لاعبة المنتخب السعودي لرفع الأثقال، برونزية الخطف (وزن +81) بعد أن رفعت 59 كجم.

ويقام غدا عند العاشرة مساء (توقيت السعودية) الحفل الختامي للدورة، على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية الجزائر، والذي سيُعلَن فيه ختام الدورة.

السفير السعودي في الجزائر يحتفي بالوفد السعودي

احتفى سفير خادم الحرمين الشريفين في الجزائر الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري مساء أمس برئيس الوفد السعودي في الدورة العربية، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وأعضاء الفريق السعودي المشارك في الدورة.