-A +A
واس (باريس)

انتزع السعودي طارق حامدي اليوم الميدالية الذهبية وبطاقة التأهل الأولمبية في منافسات القتال فوق وزن 75 كغم في بطولة التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 التي اختتمت في العاصمة الفرنسية باريس.

وحجز حامدي بطاقته الأولمبية بعد أداء مشرف ومتميز ومجهود كبير قدمه في جميع مواجهاته دون أي خسارة، منتزعاً الميدالية الذهبية ومحققاً المركز الأول، حيث تصدر مجموعته وحقق الفوز في 6 جولات متتالية أطاح خلالها بأول منافسيه الليتواني روفولسكس بنتيجة 6-0.

وفي ثاني مواجهاته أمام الكندي جبسناك انتصر بأفضلية التسجيل بعد التعادل 2-2، وحقق الفوز في ثالث مواجهة له أمام كيتيلوانيل من جمهورية الدومينيكان بنتيجة 4-0 وفي رابع المواجهات حقق فوزاً كبيراً على منافسه الأوكراني شوبتير بنتيجة 6-1 وسحق منافسه الأذربيجاني كربنل بنتيجة ثقيله 9-2 في المواجهة الخامسة.

وتمكن من التغلب على لاعب هنغاريا مولنير بنتيجة 6-2 في المواجهة الأخيرة ليتصدر الترتيب ويتأهل إلى دور الأربعة، وانتصر على الهولندي تيروني بنتيجة 4-1 في أولى مواجهات دور نصف النهائي وحوّل تأخره في المواجهة الثانية إلى فوز مستحق أمام الكندي دانيل بنتيجة 9-6 في واحدة من أقوى مواجهات البطولة، مختتماً مواجهاته بتأكيد التأهل بالفوز المستحق بالأفضلية على الجورجي قوقتي إثر تعادلهما السلبي وانتزاع حامدي الميدالية الذهبية.