-A +A
صالح عابد الحربي (جدة) saleh_okaz@
تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية نحو استاد المملكة أرينا عند تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم (الثلاثاء) لمتابعة المواجهة المرتقبة التي تجمع الهلال بضيفه الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

يدخل الفريقان هذا اللقاء بعد أن تواجها قبل خمسة أيام في دوري روشن السعودي، ويعد لقاء الليلة هو المواجهة الرابعة للفريقين هذا الموسم، إذ انتصر الهلال في المواجهات الثلاث السابقة، ويعد لقاء الليلة هو اللقاء الثاني الذي يجمع فريقين سعوديين في الأدوار الإقصائية لهذه المسابقة في نسختها الحالية، إذ تمكن النصر من تجاوز الفيحاء في دور ثمن النهائي.


ويطمح الزعيم في هذا اللقاء لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم المواجهة مبكراً قبل الذهاب لجدة، ووصل الهلال لهذه المرحلة بعد تصدره لفرق مجموعته الرابعة بخمسة انتصارات وتعادل ومن ثم تخطى سباهان الإيراني ذهاباً وإياباً بالنتيجة ذاتها (3-1)، ويعتمد مدرب الفريق خيسوس على الخماسي: ياسين بونو وكوليبالي وسافيتش ومالكوم وميتروفيتش.

فيما تمكن الاتحاد من الوصول لهذا اللقاء بعد تصدره لفرق مجموعته الثالثة من خمسة انتصارات وخسارة وحيدة، ورغم تعادله ذهاباً مع مضيفه نافباخور الأوزبكي في دور ثمن النهائي إلا أنه تفوق عليه في جدة بنتيجة (2-1)، ويعتمد مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو على الخماسي أحمد حجازي وكانتي وفابينهو ورومارينهو وعبدالرزاق حمدالله. يذكر أن لقاء الإياب سيكون في جدة يوم (الثلاثاء) 12 مارس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، والفائز في اللقاءين سيتأهل للدور نصف النهائي ومواجهة الفائز من لقاءي النصر والعين.