محاولة أخيرة للفريق الأهلاوي أمام نظيره الشباب من أجل النجاة من الهبوط.
محاولة أخيرة للفريق الأهلاوي أمام نظيره الشباب من أجل النجاة من الهبوط.
-A +A
رشيد الهاشمي (جدة) rasheedalhashmi@
اشتعل صراع الهبوط بين 6 أندية قبل جولة الحسم، وتأكد هبوط فريق الحزم رسميا إلى دوري يلو لاحتلاله المركز الأخير في جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 17 نقطة، فيما اشتعل الصراع بين 6 أندية أخرى على مراكز الهبوط، قبل الجولة الأخيرة الليلة.

حيث يحتل الأهلي المركز الـ14 في الدوري السعودي برصيد 31 نقطة بالتساوي مع الاتفاق صاحب المركز الـ15، يليهما الحزم صاحب المركز الأخير بـ17 نقطة، وقد تأكد هبوطه بشكل رسمي، فيما الأهلي سينجو من الهبوط في حال الفوز على الشباب وتعادل أو خسارة الباطن من الاتحاد، أو الانتصار على الشباب وخسارة أي من الفيصلي أمام الهلال، أو الرائد أمام أبها، أو التعاون أمام ضمك، أو التعادل مع الشباب شريطة خسارة الباطن أمام الاتحاد، أو تعادل الاتفاق مع الفيحاء.


ويواجه الاتفاق المهدد بالهبوط في المركز قبل الأخير (31 نقطة) نظيره الفيحاء صاحب المركز الثامن بـ35 نقطة، كما يحل الأهلي صاحب المركز الـ14 (31 نقطة) ضيفا على نظيره الشباب.

وسيلتقي الباطن صاحب المركز الثالث عشر (32 نقطة) مع الاتحاد، الذي ينافس على اللقب، في جدة، كما يستضيف الهلال فريق الفيصلي صاحب المركز الثاني عشر (33 نقطة).

وسيستضيف الرائد صاحب المركز الحادي عشر (33 نقطة) فريق أبها الذي ضمن البقاء باحتلاله المركز السابع بـ35 نقطة، فيما يلتقي التعاون صاحب المركز العاشر (33 نقطة) نظيره ضمك.