-A +A
عادل الماس (جدة) almas_adel@
يحل فريق نيوكاسل ضيفا على نظيره تشيلسي عند الساعة (5:00 عصرا) اليوم (الأحد) على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن مباريات الجولة (29) في الدوري الإنجليزي، ويحتل فريق تشيلسي المركز الثالث بـ(56) نقطة، فيما يتواجد فريق نيوكاسل بالمركز الرابع عشر بـ(31) نقطة، وكانت نتيجة الدور الأول انتهت لصالح «البلوز» بثلاثية نظيفة.

وسيقود اللقاء الحكم دافيد كووت، ويساعده إيان هوسين، ونيكولاس هوبتو، وحكم تقنية الفيديو «الفار» جون بروكس، ومساعد تقنية الفيديو «الفار» سيان ماسي إليس.


وكان فريق نيوكاسل يونايتد واصل انتصاراته بتحقيق الفوز على فريق ساوثهامبتون بنتيجة 2/‏1، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي، وساهم الانتصار الذي حققه نيوكاسل في محافظته على المركز (14) برصيد 31 نقطة من (27) مباراة، ولديه مباراة مؤجلة. وحقق نيوكاسل نتائج إيجابية بالفوز على ليدز يونايتد وأستون فيلا 1/‏0، وإيفرتون 3/‏1، وبرينتفورد 2/‏0، وبرايتون 2/‏1، وساوثهامبتون 2/1، وتعادل إيجابيا مع فرق مانشستر يونايتد وويست هام وواتفورد 1/‏1.

ويسعى نيوكاسل لمواصلة الانتصارات حينما يواجه تشيلسي اليوم في الدوري، ويطمح في حصد النقاط الثلاث والابتعاد عن أية حسابات متعلقة بمسألة الهبوط.

من جانب آخر، فاز مدرب نيوكاسل إيدي هاو بجائزة أفضل مدرب لشهر فبراير الماضي، وفق ما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، وجاءت الجائزة بعد نجاح المدرب إيدي هاو في تجنبه للخسارة في 4 مباريات خلال الشهر الماضي، وقاد نيوكاسل لحصد 10 نقاط ليبتعد نيوكاسل عن منطقة الخطر في المركز (14) في سلم ترتيب الدوري، وتفوق هاو على الثلاثي ميكيل أرتيتا ورالف هازنهاتل ويورجن كلوب ليحصد جائزة أفضل مدرب الشهر الماضي، وجمع المدرب هاو أكبر عدد من الأصوات في استفتاء شارك به الجمهور ولجنة خبراء، وسبق للمدرب هاو أن حصد جائزة أفضل مدرب 3 مرات حينما كان مدربا لفريق بورنموث، قبل قيادته حاليا لفريق نيوكاسل.

موقف الفريقين

نيوكاسل

المركز14: 31 نقطة

تشيلسي

المركز3: 56 نقطة