رينارد
رينارد
-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20@
أكد المدير الفني للمنتخب الوطني هيرفي رينارد على احترامه المنتخب الياباني قبل مواجهته اليوم، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022. وقال: «أكن الكثير من الاحترام لمنتخب اليابان ونعلم جميعاً أنه يحتل المركز الثاني على مستوى قارة آسيا في التصنيف الدولي لكرة القدم، وكذلك خاض كأس العالم 2018 في روسيا وقدم أداء جيدا تجاوز فيه دور المجموعات»، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس للحديث عن استعدادات الأخضر للمواجهة وقال: «من المهم لنا المحافظة على النتائج التي حققناها في الجولات الماضية».

وعن غياب اللاعب سلمان الفرج رد قائلا: «سلمان الفرج ذو قيمة فنية عالية ليس على المستوى المحلي بل على مستوى قارة آسيا ولكن طبيعة كرة القدم تحتم التعامل مع مثل هذه الظروف». وعن انخفاض المعدل التهديفي رد رينارد قائلا: «جئنا إلى اليابان لنكمل مسيرتنا الجيدة ولا يهمنا معدل التهديف المنخفض في المباريات الثلاث الماضية، حققنا الأهم بالحصول على النقاط والتربع على رأس المجموعة».


وعن إمكاني حسم التأهل اليوم رد قائلا: «مباراة صعبة ونتمنى أن نتوج المسيرة الجيدة بالفوز، وكنا نعلم أن هذه المرحلة ستكون صعبة وبالفعل صعبة ونحن نعمل بشكل جيد، لكن المهمة لم تنته بعد وسأردد حتى بعد ضمان التأهل يجب علينا أن نحافظ على الاستمرارية».