تبدأ مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022 في أبريل القادم.
تبدأ مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022 في أبريل القادم.
-A +A
عادل الماس (جدة) almas_adel@
تجرى اليوم (الإثنين) قرعة دوري أبطال آسيا 2022 وكذلك قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. وستشارك الأندية العربية في البطولتين ضمن منافسات منطقة الغرب.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن الأسبوع الماضي مواعيد قرعة البطولات في الموسم الجديد 2022، وفي مقدمتها دوري أبطال آسيا الذي يقام بمشاركة 40 ناديا، وحدد اليوم (الإثنين) 17 يناير موعدا لإجراء قرعة دوري الأبطال في النسخة الجديدة بعد أن كان مقررا إجراؤها الخميس الماضي، وذلك تمهيدا لإجرائها وبدء منافسات النسخة الجديدة من البطولة التي توج الهلال السعودي بآخر نسخة منها. وأخطر الاتحاد الآسيوي الأندية المشاركة في البطولة عبر الاتحادات المحلية بالموعد الجديد كموعد نهائي. وقام الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون بإبلاغ الاتحادات الأعضاء بموعد إجراء القرعة اليوم (الإثنين).


وينتظر أن تنطلق التصفيات التأهيلية لدوري أبطال آسيا 2022 في شهر مارس القادم، على أن تبدأ مرحلة المجموعات في شهر أبريل القادم. يذكر أن الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا هي فريق الفيصلي (بطل كأس الملك)، وفريق الهلال بصفته (بطل الدوري)، وفريق الشباب (الوصيف)، وفريق التعاون (صاحب المركز الرابع) بعد استبعاد فريق الاتحاد (صاحب المركز الثالث) بسبب عدم حصوله على الرخصة الآسيوية. وستشارك فرق «الهلال والفيصلي والشباب» في دور المجموعات مباشرة، فيما سيخوض فريق التعاون مباراة الملحق الآسيوي.