تطور كبير في لعبة كرة الماء السعودية. (اتحاد اللعبة)
تطور كبير في لعبة كرة الماء السعودية. (اتحاد اللعبة)
-A +A
عادل النجار (جدة) okaz_sports@
علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن الاتحاد السعودي للسباحة ينوي استضافة ثلاث بطولات عالمية، اثنتان منها على مستوى المنتخبات، وواحدة للأندية في ظل إستراتيجية اتحاد اللعبة لتطوير ورفع مستوى الألعاب المائية في المملكة العربية السعودية، ووفق توجه وزارة الرياضة لتحقيق أهداف رؤية 2030.

وكشفت المصادر أن وزارة الرياضة أبدت استعدادها بدعم البطولات الثلاث، التي ستكون خاصة بلعبة كرة الماء لمنتخبات الناشئين والشباب، وكذلك بطولة أندية العالم يشارك فيها أبطال القارات وفتح المجال للمنتخبات والأندية المنافسة على ميدالياتها.


من جانب آخر، فتح اتحاد اللعبة السعودي خطا مباشرا مع الاتحاد الدولي للسباحة، لوضع اللمسات النهائية لملفات الاستضافة وتحديد تواريخ إقامتها تمهيدا لتقديمها بشكل رسمي بعد موافقة وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية السعودية.

من جانبه، أعلن رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم، زيادة جوائز بطولة العالم للسباحة الخامسة عشرة التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 21 ديسمبر 2021، بنسبة 50% لتصبح 2.8 مليون دولار، وسيحصل السباح الذي يسجل رقما قياسيا عالميا على مبلغ 50 ألفا، في إطار دعم السباحين وتحفيز الدول الخليجية على استضافة بطولات الألعاب المائية ونشرها.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: «قبل شهرين بالضبط عندما توليت منصبي وعدت بأن أعطي الأولوية للرياضيين وأن أزيد قيمة الجوائز المالية، واليوم أفي بهذا الالتزام وأعلن زيادة الجوائز». وأضاف: «السباحون هم القلب النابض للألعاب المائية، إنهم جميعاً يستحقون أفضل المسابقات والجوائز المالية لتعكس مكانتهم كأعظم الرياضيين في العالم».