فيصل الشهيل
فيصل الشهيل
-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) Abod_n6@
نعى الوسط الرياضي أسرة الشهيل وذلك بوفاة المغفور له بإذن الله فيصل محمد الشهيل، الذي انتقل إلى جوار ربه (الخميس)، حيث ستقام عليه الصلاة (الجمعة) بعد صلاة العصر في مقبرة الدمام.

وكان للشهيل رحمه الله إسهامات عديدة في مجالات الرياضة والإعلام، وكذلك المجال الاجتماعي؛ فالشهيل له سيرة عطرة في كل المجالات فهو من أوائل الدارسين خارج المملكة، وتقلد منصب أول مدير عام الموانئ في المملكة، ووكيل وزارة المواصلات، والرئيس العام لمؤسسة السكك الحديدية، ومحاضر في جامعة الملك سعود، ونائباً لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.


وامتدت مسيرته لتشمل العديد من الأندية، إذ تقلد رئاسة نادي الهلال، وحقق معه قرابة الثماني بطولات، ولم يكتف بذلك بل إنه قد عاد مرة أخرى كنائب للرئيس وواصل جهوده في خدمة الهلال فبعد أن تركه استمر عضواً بارزاً وداعماً لم يتأخر يوماً عن تلبية نداء الهلال بالمشورة والفكر والمال مقدماً نفسه لخدمة هذا الكيان، كما ترأس نادي النهضة ليصبح نادي النهضة في أزهى فتراته الرياضية، ولمّ شمل جميع النهضاويين ليصبحوا على قلب واحد.

ترأس العديد من أندية الشرقية كنادي النور ونادي الروضة ونادي الخليج ونادي العيون ونادي الطرف، فكان رحمه الله تهمّه مصلحة الرياضة السعودية بوجه عام، واستمر بدعمه لهذه الأندية سواء بالفكر أو المال.