-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة)naeemtamimalhac@
يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة (الجوهرة) النهائي الثامن منذ افتتاحه قبل 6 سنوات بالمباراة الختامية التي جمعت الشباب بالأهلي على نهائي كأس الملك وانتهت حينها شبابية بثلاثية نظيفة كأول فريق يحقق لقبا في هذا الملعب، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله رحمه الله.

وشهد ملعب الجوهرة المشعة خمسة نهائيات محلية كلها كانت على كأس الملك، فيما لعب نهائيان عالميان؛ أولهما نهائي عام 2018م بين البرازيل والأرجنتين على لقب السوبر كلاسيكو وانتهت للسامبا بهدف نظيف. فيما احتضن الملعب مطلع عام 2019م نهائي كأس السوبر الإيطالي بين اليوفي وميلان، حيث طارت السيدة العجوز باللقب بهدف الدون كريستيانو رونالدو.


واستضاف الملعب نهائيات كأس الملك أعوام 2015 الذي فاز فيه الهلال على النصر بضربات الجزاء، ثم نهائي 2016 بين الأهلي والعالمي من جديد، بيد أن النصر خسر للمرة الثانية ضد الأهلي بهدفين مقابل هدف. وجمع نهائي 2017 الفائز في آخر نهائيين الهلال والأهلي، حيث انتصر الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكان آخر نهائي محلي لصالح الاتحاد عندما قابل الفيصلي في منتصف عام 2018 وانتصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الأشواط الإضافية، فيما أقيم نهائي كأس الملك الموسم الماضي باستاد الملك فهد الدولي بالرياض لأول مرة منذ افتتاح الجوهرة ليغيب عنها هذا النهائي الذي استضافه 5 مرات متتالية.